الاثنين، 3 نوفمبر، 2014

Mohamed Sayed

الضرائب العقارية : الوحدة المؤجرة بالف جنية تدفع 70 جنية سنويا

قالت رئيسة مصلحة الضرائب العقارية ان اخطارالضرائب العقارية الذى وصل لاكثر من ثلاثة ملايين مواطن ليست كلهم مستحق  عليهم دفع ضريبة .
واكدت ان اخطار صاحب الوحدات العقارية المتعددة بان هذه الوحدات ملك ابنائه باثبات الملكية لاولاد انها تخصه وحده دون غيرها يعفيه من دفع الضريبة على العقارات المتعددة فيكون معفى تماما من هذه الضريبة.
واكدت ان كل مواطن تم تقييم ضريبة عقارية عليه ووجدها مبالغ فيها من حقه ان يتظلم بطلب يحصل عليه من مامورية الضرئيبة العقارية التابع لها و يسدد خمسين جنيها مقابل الحصول عليه ويمكن ان يسترد الخمسين جنيه بعد اثبات الظلم فى اعادة التقييم والذى تقوم بها لجنة متخصصة.
كما انها اكدت ان تغيير النشاط فى العقار من السكن الى العمل كتغيرها لادارة استثمارية او عيادة طبية سوف يقرر عنها ضريبة منذ العام التالى لعمل الوحدة الجديد واكدت ان اللجان الخاصة بتقييم الوحدات وضرائبها تتشكل من مندوب عن الضريبة ومندوب عن المحافظة ومندوب عن صاحب الوحدة.
وقالت ان نسبة الضريبة عبارة عن 10% من القيمة الايجارية للوحدة بعد خصم 30% من هذه القيمة وهى المخصصة بالصيانة فاذا كانت الوحدة تؤجر بالف جنيه فستكون الضريبة السنوية عليها 70 جنيها فقط

ان حصيلة الضريبة العقارية بالكامل وهى المقدر لها 3.مليار جنيه سيتم تخصيص نصفها للتعليم والصحة واعانة المحتاجين والنصف الآخر سيوجه للارتقاء بالعشوائيات.

Mohamed Sayed

About Mohamed Sayed -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :